أخبار وطنية

ولد أجاي: أشغال قناة “سكام” الزراعية تتقدم بوتيرة جيدة ونهاية سبتمبر موعداً للاكتمال

أكد الوزير الأول، المختار ولد أجاي، أن الأشغال في مشروع قناة “سكام” الزراعية تتقدم بوتيرة جيدة، واصفاً المشروع بأنه أحد البرامج الاستراتيجية الهادفة إلى تحقيق السيادة الغذائية للبلاد وتعزيز الإنتاج الزراعي الوطني.

وأوضح ولد أجاي، في تدوينة نشرها عبر حسابه، أن القناة التي يبلغ طولها 32 كيلومتراً والممولة بالكامل من الموارد الذاتية للدولة، من المتوقع أن تكتمل أشغالها بحلول نهاية سبتمبر 2026.

ومن المنتظر أن تشكل القناة تحولاً هاماً في القطاع الرعوي والزراعي، حيث ستساهم في ري مساحات شاسعة تتراوح ما بين 14 ألفاً إلى 16 ألف هكتار من الأراضي الزراعية الخصبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى