أخبار وطنية

وزارة الصيد تمدد التوقف البيولوجي لصيد الأخطبوط إلى 15 يوليو المقبل

أعلنت وزارة الصيد والبنى التحتية البحرية والمينائية، عن تمديد فترة التوقف البيولوجي الأول لصيد الأخطبوط لسنة 2026 إلى غاية 15 يوليو المقبل، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى الحفاظ على استدامة الموارد البحرية الوطنية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ أصدرته مساء الثلاثاء، أن هذا القرار يستند إلى التوصيات العلمية الصادرة عن المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد (IMROP)، ووفقًا للأحكام القانونية والتنظيمية المعتمدة.

وأكد البلاغ أن الوزارة ستعلن قريبًا عن الجدول الزمني لاستئناف مختلف أنشطة استغلال المصايد بناءً على المعطيات العلمية، داعية كافة الفاعلين في القطاع إلى الالتزام التام بالقرار لضمان حماية الثروة السمكية ودعم دورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى