أخبار وطنية
هبوط الوقود عالميا … واستمرار صعوده موريتانيا وكأننا نغرد خارج السرب

واصلت أسعار النفط العالمية تراجعها الملحوظ، اليوم الأربعاء، لتسجل عقود خام “برنت” تراجعاً إلى $75.93$ دولاراً للبرميل، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط إلى $72.85$ دولاراً للبرميل.
وفي المقابل، لم ينعكس هذا الهبوط الدولي على السوق المحلية في نواكشوط ، حيث لا تزال أسعار المحروقات تحافظ على مستوياتها المرتفعة دون أي تغيير يذكر. هذا التباين المستمر أثار موجة من التساؤلات لدى الرأي العام والشارع الموريتاني – فلدينا مثلا يتداولونه كثيرا منذ عقد من الزمن ” السعر إذا ارتفع لايهبط ” – حول طبيعة الآلية المعتمدة لتسعير الوقود محلياً، ومدى مرونتها في التفاعل مع تقلبات الأسواق العالمية هبوطاً وصعوداً.




