أخبار وطنية

هبوط الوقود عالميا … واستمرار صعوده موريتانيا وكأننا نغرد خارج السرب

واصلت أسعار النفط العالمية تراجعها الملحوظ، اليوم الأربعاء، لتسجل عقود خام “برنت” تراجعاً إلى $75.93$ دولاراً للبرميل، فيما هبط خام غرب تكساس الوسيط إلى $72.85$ دولاراً للبرميل.

وفي المقابل، لم ينعكس هذا الهبوط الدولي على السوق المحلية في نواكشوط ، حيث لا تزال أسعار المحروقات تحافظ على مستوياتها المرتفعة دون أي تغيير يذكر. هذا التباين المستمر أثار موجة من التساؤلات لدى الرأي العام والشارع الموريتاني – فلدينا مثلا يتداولونه كثيرا منذ عقد من الزمن ” السعر إذا ارتفع لايهبط ” –  حول طبيعة الآلية المعتمدة لتسعير الوقود محلياً، ومدى مرونتها في التفاعل مع تقلبات الأسواق العالمية هبوطاً وصعوداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى