تنسيق أمني وتربوي لإنجاح الامتحانات.. ولد محمد الأمين يوجه رؤساء المراكز

في إطار التحضيرات الجارية لتأمين وإنجاح الامتحانات الوطنية، وجه وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين رسالة توجيهية هامة لرؤساء مراكز الامتحانات الباكالوريا شدد فيها على الأبعاد الأخلاقية والتربوية التي يجب أن تطبع سير العملية الامتحانية.
ونبه ولد محمد الأمين رؤساء المراكز إلى عظم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، مؤكدًا أنهم سيكونون في “مهمة تربوية وأسرية” بالدرجة الأولى. ودعاهم إلى استحضار هذا البعد الإنساني والتربوي في تعاملهم مع التلاميذ والمنظومة المشرفة، بما يضمن توفير مناخ ملائم يطمئن الطلاب وأسرهم.
وفي سياق الدعم اللوجستي والأمني لضمان شفافية ونزاهة المسابقات، أعلن ولد محمد الأمين أن السلطات الإدارية والأجهزة الأمنية ستكون مجندة بالكامل وتحت تصرف رؤساء المراكز طيلة فترة الامتحانات.
وأضاف ولد محمد الأمين خلال كلمة التي ألقاها أمام رؤساء مراكز الباكلوريا بحضور وزير التربية وإصلاح النظام التعليمي هدى بنت باباه إنه يجب التفكير في تطوير الباكلوريا لأنها اليوم تشكل قنطرة ومحطة حاسمة، وقد يكون التلميذ ذكيا، لكنه يوم الامتحان يكون مريضا أو في وضعية نفسية غير مناسبة، أو غير مستعد بشكل كامل، أو في ظرفية غير ملائمة لسبب من الأسباب ويؤثر هذا على مستقبله، وينسف جهود 18 سنة من جهوده وجهود أسرته والأسرة التربوية.
يأتي هذا التوجيه في وقت تكثف فيه الجهات المعنية جهودها لضمان سير الامتحانات الوطنية في ظروف تطبعها الجاهزية التامة والتنسيق المشترك بين القطاعات التربوية والأمنية.



